صحيفة مباشر العربية

جديد الأخبار

VIP


جديد الصور

جديد الصوتيات

تغذيات RSS

الأخبار
مباشر محلية
«العدل» تعمم الحجز إلكترونياً لإفراغ الصكوك
«العدل» تعمم الحجز إلكترونياً لإفراغ الصكوك
«العدل» تعمم الحجز إلكترونياً لإفراغ الصكوك
11-11-32 01:59 PM
صحيفة مباشر العربية مباشرالعربية - الرياض
تبذل كتابات العدل في المملكة جهودا كبيرة في خدمة المراجعين وإنهاء إجراءاتهم وفق آلية تعتمد على الحاسب الآلي تتسق وتوجه وزارة العدل في استخدام الحاسوب في تعاملاتها لإصدار الصكوك وأرشفتها وحفظها وتقديم خدمة المراجعين في وقت وجيز ضمن التطوير الإجرائي الذي تشهده كافة كتابات العدل بالمملكة.

وقد لمس كثير من المراجعين لكتابات العدل كثيرا من الإجراءات التطويرية التي تصب في سرعة الانجاز والدقة وإراحة المراجعين وإنهاء معاملاتهم بكل يسر وسهولة.

وفي تقرير إحصائي صادر من كتابة العدل بأبها بلغت الصكوك الصادرة عنها خلال ستة أشهر اعتبارا من شهر محرم الماضي حتى شهر جمادى الثانية 4169 صكا منها 667 صكا تم إصدارها في شهر محرم الماضي و501 صك في شهر صفر و548 صكا في شهر ربيع الأول و651 صكا في شهر ربيع الثاني و885 صكا في شهر جمادى الأولى و927 صكا في شهر جمادى الثاني.

وقال مصدر مختص بوزارة العدل إن استخدام الوسائل التقنية في العمل التوثيقي في كتابات العدل سرع في مستوى الانجاز وإنهاء المعاملات وهذا التطوير سيكون ملموسا مع مرور الوقت خاصة في العمل التوثيقي الذي تبذله كتابات العدل لإدخال التقنية الحديثة واستخداماتها في عملية إصدار الصكوك وانجاز المعاملات في شتى مجالات العمل بكتابات العدل بإذن الله تعالى.

من جانبه، نوه المستشار القانوني الدكتور سعد بن محمد الدوسري بالعمل التطويري التي تقوم به الوزارة في سبيل الرقي بمستوى الاداء واحتواء الاف المراجعين بتقديم خدمات الكترونية سهلت عليهم عملية الافراغات وعجلت بإنهاء الصكوك بعد ان كانت في السابق تستغرق وقتا أطول.

ونوه المستشار الدوسري بحرص الوزارة على أحدث التطوير واستخدام التقنية في التطوير التوثيقي الذي تشهده كتابات العدل بنفس الدقة والتمحيص وهذه من الجوانب المهمة جدا.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 16960


خدمات المحتوى

تعليقات الفيس بوك
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook



تقييم
3.36/10 (7 صوت)


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

الحقوق محفوظة - صحيفة مباشر العربية - الرياض - المملكة العربية السعودية - mubasheer.com Alexa/PageRank